استمرار تعطل "الاسكانير" يفاقم معاناة المرضى بمركز استطباب كيفه

تعطل جهاز الاسكانير الوحيد بمركز استطباب كيفه منذ حوالي 5اشهر وهو ما سبب توقف الكثير من العمليات الصحية في أهم مستشفيات الشرق الموريتاني، ورغم الزيارة التي قام بها وزير الصحة لهذا المستشفى مؤخرا فإن أي بادرة لم تقترب لحل عاجل لهذا المشكل .

 

 

ويستغرب المواطنون افتقار هذا المرفق الصحي الاقليمي على جهاز احتياطي؛ ويعتبرون الامر ضرب من الاهمال والاستخفاف من طرف الوزارة بأرواح الناس، خاصة ان هذه الوزارة نفسها هي من سلب هذا المستشفى الاسكانير الاحتياطي الذي كان متوفرا وإرساله سنة 2021 الى مدينة لعيون ، بينما يتم الآن إيفاد المرضى في ظروف صعبة إلى مدينة لعيون قاطعين مسافة 200 كلم ذهابا وعودة للفحص .

 

AKI

أربعاء, 13/05/2026 - 07:03

آخر الأخبار

كشفت دراسة أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن عن وجود ارتباط بين تسارع الشيخوخة البيولوجية

أعربت موريتانيا عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى حكومة وشعب فنزويلا، إثر الخسائر البشرية التي أ

سلم الرئيس الدوري لقطب ائتلاف المعارضة الديمقراطية، محمد ولد مولود، مساء اليوم الجمعة، إلى منسق ا

نشرت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، اليوم الجمعة، لائحة بأرقام امتحان المترشحين الذين ضُبط

استقبل وزير الدفاع، حنن ولد سيدي، صباح اليوم الجمعة في مكتبه بنواكشوط، وفدا من مبعوثي الاتحاد الأ

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، توقيف ثلاثة تلاميذ في المرحلة الثانوية، بعد فتح تحقيق إثر رصد

أكدت موريتانيا والسنغال استمرارهما في تعزيز الشراكة الاستراتيجية حول مشروع حقل الغاز المشترك "الس

أعلنت وزارة التربية إلغاء امتحان 64 مترشحا خلال اليوم الثاني من امتحانات شهادة ختم الدروس الإعداد

حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من نهائيات كأس العالم 2026 بعدما تغلب على منتخب