استمرار تعطل "الاسكانير" يفاقم معاناة المرضى بمركز استطباب كيفه

تعطل جهاز الاسكانير الوحيد بمركز استطباب كيفه منذ حوالي 5اشهر وهو ما سبب توقف الكثير من العمليات الصحية في أهم مستشفيات الشرق الموريتاني، ورغم الزيارة التي قام بها وزير الصحة لهذا المستشفى مؤخرا فإن أي بادرة لم تقترب لحل عاجل لهذا المشكل .

 

 

ويستغرب المواطنون افتقار هذا المرفق الصحي الاقليمي على جهاز احتياطي؛ ويعتبرون الامر ضرب من الاهمال والاستخفاف من طرف الوزارة بأرواح الناس، خاصة ان هذه الوزارة نفسها هي من سلب هذا المستشفى الاسكانير الاحتياطي الذي كان متوفرا وإرساله سنة 2021 الى مدينة لعيون ، بينما يتم الآن إيفاد المرضى في ظروف صعبة إلى مدينة لعيون قاطعين مسافة 200 كلم ذهابا وعودة للفحص .

 

AKI

أربعاء, 13/05/2026 - 07:03

آخر الأخبار

قال الجيش المالي إنه نفذ اليوم الأحد، ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لجماعات مسلحة في شمال وغرب ا

أعلنت نقابة الصحفيين الموريتانيين، مساء اليوم، تشكيل مكتبها التنفيذي الجديد، وذلك خلال اجتماع عقد

أعلن وزير الصحة اتيام التيجاني أن قطاعه يعمل على إطلاق منصة إلكترونية لتتبع الأدوية ومراقبة أسعار

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن تشهد موريتانيا بداية أسبوع ممطرة، مع تسجيل تساقطات خفيفة إ

أجرى الجنرال خالد ولد السالك المدير العام للجمارك، تغييرات جزئية في مسؤوليات الضباط من بينها:

قدم عمدة بلدية ابلاجميل ابراهيما كلى باه دعما لوجستيا للتعاونية الزراعية لنساء قرية اكماش كورل ان

شهدت مدرسة تكوين المعلمين في مدينة كيفه مساء أمس ال 6 يونيو 2026 حفل تخرج الدفعة الثانية من المعل

توفي مواطن سوداني في مدينة الزويرات متأثرا بطعنات تعرض لها على يد مواطن سوداني آخر على سطح منزل ي

حذر وزير الاقتصاد السابق سيد أحمد ولد أبوه، من مسار السياسات الاقتصادية والمالية الحالية في موريت