رئيس الجمهورية يتوجه إلى نيروبي للمشاركة في قمة “إفريقيا إلى الأمام”

غادر رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نواكشوط، الليلة، متوجها إلى العاصمة الكينية (نيروبي)، للمشاركة في قمة “إفريقيا إلى الأمام".

ويرافق  رئيس الجمهورية وفد يضم كلا من السادة :

– الناني ولد أشروقه، معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية؛

– عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية؛

– محمد ولد خالد، معالي وزير الطاقة والنفط؛

– محمدو ولد أحمدو ولد امحيميد، معالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية؛

– الحسين ولد الناجي، سفير موريتانيا في نيروبي؛

– محمد يحيى ولد التيس، سفير موريتانيا في باريس؛

– كمبا با، المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية لدى الفرنكوفونية؛

_ عيساتا داؤودا جالو، مستشارة برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد زين، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

اثنين, 11/05/2026 - 05:53

آخر الأخبار

أعربت موريتانيا عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى حكومة وشعب فنزويلا، إثر الخسائر البشرية التي أ

سلم الرئيس الدوري لقطب ائتلاف المعارضة الديمقراطية، محمد ولد مولود، مساء اليوم الجمعة، إلى منسق ا

نشرت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، اليوم الجمعة، لائحة بأرقام امتحان المترشحين الذين ضُبط

استقبل وزير الدفاع، حنن ولد سيدي، صباح اليوم الجمعة في مكتبه بنواكشوط، وفدا من مبعوثي الاتحاد الأ

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، توقيف ثلاثة تلاميذ في المرحلة الثانوية، بعد فتح تحقيق إثر رصد

أكدت موريتانيا والسنغال استمرارهما في تعزيز الشراكة الاستراتيجية حول مشروع حقل الغاز المشترك "الس

أعلنت وزارة التربية إلغاء امتحان 64 مترشحا خلال اليوم الثاني من امتحانات شهادة ختم الدروس الإعداد

حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من نهائيات كأس العالم 2026 بعدما تغلب على منتخب

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي الأربعاء على ترتيبات جديدة مع موريتانيا، وقرارات تمنحها