رئيس الجمهورية يتوجه إلى نيروبي للمشاركة في قمة “إفريقيا إلى الأمام”

غادر رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، نواكشوط، الليلة، متوجها إلى العاصمة الكينية (نيروبي)، للمشاركة في قمة “إفريقيا إلى الأمام".

ويرافق  رئيس الجمهورية وفد يضم كلا من السادة :

– الناني ولد أشروقه، معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية؛

– عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، معالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية؛

– محمد ولد خالد، معالي وزير الطاقة والنفط؛

– محمدو ولد أحمدو ولد امحيميد، معالي وزير الزراعة والسيادة الغذائية؛

– الحسين ولد الناجي، سفير موريتانيا في نيروبي؛

– محمد يحيى ولد التيس، سفير موريتانيا في باريس؛

– كمبا با، المبعوثة الخاصة لرئيس الجمهورية لدى الفرنكوفونية؛

_ عيساتا داؤودا جالو، مستشارة برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد زين، مستشار برئاسة الجمهورية؛

– الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

اثنين, 11/05/2026 - 05:53

آخر الأخبار

قال الجيش المالي إنه نفذ اليوم الأحد، ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لجماعات مسلحة في شمال وغرب ا

أعلنت نقابة الصحفيين الموريتانيين، مساء اليوم، تشكيل مكتبها التنفيذي الجديد، وذلك خلال اجتماع عقد

أعلن وزير الصحة اتيام التيجاني أن قطاعه يعمل على إطلاق منصة إلكترونية لتتبع الأدوية ومراقبة أسعار

توقعت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن تشهد موريتانيا بداية أسبوع ممطرة، مع تسجيل تساقطات خفيفة إ

أجرى الجنرال خالد ولد السالك المدير العام للجمارك، تغييرات جزئية في مسؤوليات الضباط من بينها:

قدم عمدة بلدية ابلاجميل ابراهيما كلى باه دعما لوجستيا للتعاونية الزراعية لنساء قرية اكماش كورل ان

شهدت مدرسة تكوين المعلمين في مدينة كيفه مساء أمس ال 6 يونيو 2026 حفل تخرج الدفعة الثانية من المعل

توفي مواطن سوداني في مدينة الزويرات متأثرا بطعنات تعرض لها على يد مواطن سوداني آخر على سطح منزل ي

حذر وزير الاقتصاد السابق سيد أحمد ولد أبوه، من مسار السياسات الاقتصادية والمالية الحالية في موريت