كيفه : كتلة "أفق جديد" ضمن حلف المواطنة تنظم مهرجانا شعبيا للمطالبة بترشيح ولد الغزواني لمأمورية جديدة (صور)

نظمت كتلة أفق جديدة برئاسة الناشطة السياسية مريم دافيد و المنضوية في إطار حلف الموطنة بقيادة الوزير لمرابط ولد بناهي. مساء اليوم السبت مهرجانا جماهيرا بمدينة كيفه لتثمين إنجازات الرئيس محمد ول الشيخ الغزواني و الدعوة لترشيحه لمأمورية جديدة.

بعد الافتتاح  بالقرآن. تناول الكلام اتحادي حزب الإنصاف بلعصابه السيد حمه ولد عبد الله الئي عبر عن سعادته بالتظاهرة شاكرا المنظمين من قادة و أعضاء و منتسبي كتلة أفق جديد  و جماهير حلف المواطنة.

تنرئيسة كتلة أفق جديد, مريم دافيد, رحبت في خطابها بحضور مختلف التشكيلات داخل حلف المواطنة الناشط في إطار حلف الانصاف. و أشادت دافيد بما اعتبرته إنجازات طالت جميع المجالات شهدتها المأمورية الحالية لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني. إضافة إلى ما تحقق من تعزيز الدور الإقليمي و الدولي لموريتانيا و ما تميزت به المأمورية من مظاهر التفاهم و الألفة التي طبعت الحياة السياسية و العلاقات بين الفرقاء.

و أضافت رئيسة كتلة " أفق جديد" أن الموقف الواضح و الصريح من الرئيس بشجب العدواني الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني. هو موقف يستحق الإشادة داعيا ببوقف تحية للمقاومة الفلسطينية و تضامنا مع أهل غزة كما  أكدت نبذها لكل خطابات الفرقة و الكراهية.

و أكدت رئيسة كتلة أفق جديد دعوتها باسم الكتلة و االحلف إلى ترشيح  الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية جديدة حتى يكتمل عطاؤه.

و شهد المهرجان مداخلات من عدد من رموز المجموعات المنضوية و الأطر  في إطار حلف المواطنة حيث أشادوا بإنجزات الرئيس و أكدوا دعمهم لترشيحه لمأمورية جديدة.

رئيس حلف المواطنة الوزير لمرابط ولد بناهي شكر كل المشاركين في المهرجان من مجموعات و أطر  كما أشاد بجهود كتلة أفق جديد على النجاح الكبير للمهرجان, وأكد ولد بناهي أن هذا النشاط هو باكورة سلسلة نشطة ممثالة سينظمها الحلف خلال الأسابيع و الأشهر المقبلة دعما للرئيس و تأكيدا على دعوته للترشح لمأمورية جديدة.

سبت, 09/12/2023 - 23:21

آخر الأخبار

تتقدم أسرة اهل اعل ولد ألمين بأحر التعازي القلبية لأسر اهل الجيهاني و مجتمع اولاد ألمين إثر وفاة

أعلن سكان حي الطلح بمنطقة لمگيطع بمدينة كنكوصه انضمامهم لحلف المواطنة بزعامة الوزير لمرابط ولد بن

عرفت الأربع والعشرين ساعة الأخيرة تهاطل أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مئات القرى والتجمعات السكان

قدم حاكم مقاطعة كنكوصه الشيخ محمد الحسن ولد اعمر بيو ،قبل قليل، واجب العزاء لأسرة اهل الجهاني في

*"تعزيةالوالد:الشيخ/الجهاني"*

*إنا لله وإنا إليه راجعون*

شهدت مدينة كنكوصه و مناطق أخرى بولاية لعصابه فجر اليوم تساقطات مطرية هامة.

شهدت مناطق متفرقة من البلاد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في أول بشائر فصل الخريف الذي يتوقع أن يب

أعلن قبل قليل عن وفاة الوالد ابحيده ولد بيبه و بهذه المناسبة الأليمة فإننا نتقدم بأحر التعازي الق

تتقدم أسرة اهل اعمر ولد احميده بأحر التعازي القلبية لأهل ابوه و ذلك إثر رحيل الوالد سيدي ولد ابوه