واتساب يعلن عن مزايا جديدة لحماية حسابات مستخدميه من الاختراق

أعلن تطبيق واتساب عن مجموعة جديدة من المزايا الأمنية لحماية خصوصية المستخدمين، ومن ضمنها حماية حساباتهم حتى في حالة تعرض هواتفهم للاختراق.

وأوضح واتساب في تدوينة رسمية، أن المزايا الجديدة تشمل ميزة Account Protect، التي تساعد على حماية حسابات المستخدمين في حالة سرقة شرائح أرقام هواتفهم، وميزة Automatic Security Code، التي تولي اهتماماً خاصاً بإنشاء أكواد الأمان الآلية للمحادثات، بالإضافة إلى ميزة Device Verification التي تتأكد من هوية مالك الحساب وتتحقق من أنه هو المستخدم الحقيقي الذي يحاول الوصول إلى حسابه ومحادثاته، وليس شخص آخر مخترق.

ومن بين هذه المزايا، تبرز الميزة الأولى "Account Protect" كواحدة من الأهم، حيث تهدف إلى مواجهة أسلوب الاختراق "تبديل الشرائح SIM Swapping" الشهير، والذي يتم استخدامه بشكل متزايد لسرقة حسابات المستخدمين على خدمات وتطبيقات الإنترنت.

ويعتمد هذا الأسلوب على التحايل على شركات الاتصالات وتزييف هوية الضحية، من أجل الحصول على خط هاتفه الذي يستقبل عليه كافة أكواد تأكيد الهوية من مختلف خدمات الإنترنت، وبالتالي يمكن للمخترق الاستيلاء على حسابات المستخدم وتدمير حياته الرقمية بشكل كامل.

وتتيح الميزة الجديدة في واتساب للمستخدمين الحماية من اختراق حساباتهم بطريقة "تبديل الشرائح"، وذلك عن طريق تنبيه المستخدمين في حال تسجيل الدخول إلى حساباتهم على هواتف جديدة لأول مرة، إذ يتم إرسال رسالة تنبيهية إلى الهاتف القديم لمطالبة المستخدم بالموافقة على تسجيل الدخول.

 

اثنين, 17/04/2023 - 13:05

آخر الأخبار

احتضنت  دار الشباب بمقاطعة كيفه، اليلة البارحة، السهرة الثانية المنظمة  في إطار فعاليات الأسبوع ا

أشرف عمدة بلدية تناها الأستاذ أبو بكر محمد محمود، خلال الأيام الماضية، على تدشين بئرين ارتوازيين

حصدت مقاطعة كنكوصه أول فوز لها  في أنشطة الأسبوع الوطني للثقافة و الرياضة المدرسية على مستوى ولاي

انطلقت مساء أمس بمدينة كيفه ، فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع الوطني للثقافة و الشباب و الرياضة

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية الناني اشروقه إنه اطلع على التصريحات المنسوبة للزعيم ا

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة اكتتاب 248 أستاذ إعدادية لصالح وزارة التهذيب، نتائج اللائحة المؤقتة للمتس

حدد حزب الجبهة الجمهورية للوحدة والديموقراطية (جود) يوم السبت القادم 02 مارس موعدا لإعلان مرشحه ل