وزارة الصحة تعلن تحيين العقوبات المرتبطة بتسويق الأدوية منتهية الصلاحية

اعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، اليوم الأربعاء، عقوبات جديدة تتعلق بالمخالفات المترتبة على توزيع وتسويق الأدوية منتهية الصلاحية.

 

وجاء في التعميم الصادر عن وزير الصحة، المختار ولد داهي، أنه تقرر «إغلاق الصيدلية او المستودع الصيدلي ، عشرين يوما، عند تسجيل المخالفة لأول مرة».

 

وفي حال تسجيل مخالفة عرض الأدوية منتهية الصلاحية للمرة الثانية «يتم تعليق رخصة الصيدلية أو المستودع الصيدلي المخالف ستين يوما دون المساس بالعقوبات الجنائية ذات الصلة» وفق التعميم.

 

وأضاف أنه عند تسجيل المخالفة للمرة الثالثة «تسحب رخصة الصيدلية أو المستودع الصيدلي مرتكب المخالفة دون المساس بالعقوبات الجنائية ذات الصلة».

 

وطالب التعميم المفتشية العامة للصحة ب«التطبيق الصارم لمقتضيات هذا التعميم».

 

وكانت مفتشية الصيدلة، قد أعلنت قبل يومين أنها سجلت خلال شهر سبتمبر الماضي، 63 مخالفة في 51 منشأة صيدلية، في ولايات لبراكنه، وتكانت، ونواكشوط الشمالية، ونواكشوط الغربية.

 

وقالت وزارة الصحة إن جولة المفتشية في الولايات المذكورة، شملت 211 منشأة صيدلية، من بينها 102 زيارة روتينية، و109 لسحب دواء Bronchalene من السوق.

 

وأضافت أنها سجلت 7 مخالفات متعلقة بوجود أدوية منتهية الصلاحية، مؤكدة سحبها وإغلاق المنشآت المعنية لمدة 3 أيام، كما سجلت 19 مخالفة متعلقة بعدم كتابة الأسعار أو زيادتها، وتم إغلاق المنشآت المعنية لمدة 3 أيام.

خميس, 20/10/2022 - 17:23

آخر الأخبار

نشرت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، اليوم الجمعة، لائحة بأرقام امتحان المترشحين الذين ضُبط

استقبل وزير الدفاع، حنن ولد سيدي، صباح اليوم الجمعة في مكتبه بنواكشوط، وفدا من مبعوثي الاتحاد الأ

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، توقيف ثلاثة تلاميذ في المرحلة الثانوية، بعد فتح تحقيق إثر رصد

أكدت موريتانيا والسنغال استمرارهما في تعزيز الشراكة الاستراتيجية حول مشروع حقل الغاز المشترك "الس

أعلنت وزارة التربية إلغاء امتحان 64 مترشحا خلال اليوم الثاني من امتحانات شهادة ختم الدروس الإعداد

حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى الدور المقبل من نهائيات كأس العالم 2026 بعدما تغلب على منتخب

وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي الأربعاء على ترتيبات جديدة مع موريتانيا، وقرارات تمنحها

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغز

وجه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أعضاء الحكومة والمسؤولين وكافة المواطنين إلى قضاء العطل الصيفي