حلف المواطنة بقيادة الوزير لمرابط ولد بناهي ينظم اجتماعا سياسيا ببلدية ابلاجميل (صور)

نظم حلف المواطنة الذي يقوده وزير التجارة و الصناعة و الصناعة التلقيدية و السياحة، لمرابط ولد بناهي، أمس الأربعاء اجتماعا سياسيا بقرية انخيله التابعة لبلدية بلاجميل بمقاطعة كنكوصه حضره عدد من قادة الحلف على رأسهم نائب المقاطعة اشريف ولد محمد لمام وعمدة بلدية هامد يوسف ولد دابه و المفتش بوزارة التجهيز النقل محمد محمود دمب با و رئيس اتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين محفوظ ولد بوب جدو و أطر في الحلف إضافة إلى ممثلين عن عدد من قرى البلدية.

 

نائب المقاطعة اشريف ولد محمد لمام قال في كلمته بالمناسبة إن الاجتماع يندرج في إطار النواصل مع القواعد الشعبية و الاطلاع على مشاكلهم بغية رفعها للجهات المعنية و البحث عن حلول لها.

و حث ولد محمد الامام السكان على الاستفادة من موسم الأمطار في الزراعة لافتا إلى ما يوليه برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من أهمية للقطاع، خاصة في مثل هذه الظروف الدولية.

و نوه النائب بما اعتبرها برامج تلامس حياة الناس و تخفف من وطأة العيش على الفقراء خاصة برنامج التأمين الصحي الذي استفاد منه المواطنون الأقل دخلا إضافة إلى الدعم المستمر لأسعار المحروقات بما يساهم في تخفيف أسعار المواد الغذائية الأساسية.

و عبر اشريف ولد محمد الامام عن ارتياح الحلف للنهج السياسي الجديد في تأسيس حزب الانصاف وهو ما سيضمن حصول جميع الفرقاء على المكانة اللائقة في الترشيح و التكليف.

بدوره شدد عمدة بلدية هامد يوسف ولد دابه على اهتمام النظام الحالي بالمهمشين و إرادته الواضحة -حسب قوله- في تحقيق العدالة و المساواة و تعزيز اللحمة الاجتماعية و الوحدة الوطنية.

المفتش بوزارة التجهيز و النقل و القيادي بالحلف محمد محمود دمب با، قال إن الحضور الكثيف و المتنوع يبرهن على مدى انتشار خطاب الحلف وقابليته عند المواطنين ، كما يبرهن على أن الثقة التي يوليها النظام لقادته في محلها .

ودعا دمب با إلى عدم الانصات للشائعات و الدعايات الإعلامية لأن وافع الأرض و الميدان واضح.

وتحدث خلال الاجتماع ممثلون عن عدة قرى شددوا على تمسكهم بنهج الحلف و طالبوا بتشكيل لجان للعمل الدؤوب و المستمر تحضيرا للانتخابات كما عبروا عن وحدة صفهم و تماسكهم.

 

يمنكم متابعة الفيديو بالضغط على الرابط أسفله

 

https://fb.watch/ejqqqmGyUZ/

جمعة, 15/07/2022 - 07:05

آخر الأخبار

نظم حلف المواطنة الذي يتزعمه الوزير لمرابط ولد بناهي, أمس الجمعة, جولة سياسية بعدة قرى ببلدية هام

تتقدم أسرة أهل سيداتي ولد محمد راره بأحر التعازي القلبية لأسر اهل الحضرامي إثر رحيل الوالد الحسن

أعلن مساء أمس بمدينة ولد ينجه عن رحيل الوالد الفاضل الحسن ولد الحضرامي.

أعلنت حملة المرشح الرئاسي محمد ولد الشيخ الغزواني أسماء منسقيها على مستوى المقاطعات وجاء ذلك على

انطلقت صباح اليوم بمقاطعة كنكوصه، المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال.

يتقدم عمدة بلدية كنكوصه السابق و زعيم حلف أمل، المهدي ولد اجاكلي ولد امبارك، بأحر تعازيه القلبية

أصدرت الوزارة الأولى، اليوم الأربعاء، مقررا يتضمن تعيين الوزيرة السابقة ديا با، رئيسة للمجلس الوط