وزير النقل يشرف على تدشين طريق كيفه -بومديد

أشرف وزير النقل السيد محمد أحمدو أمحيميد رفقة الوالي المساعد لولاية لعصابه اليوم ال 12 فبراير 2021 عند المدخل الجنوبي لمدينة بومديد على تدشين الطريق المعبد الذي انتهت الأشغال به.

وأكد الوزير في كلمة له أن قطاعه إدراكا منه للدور الأساسي الذي تلعبه البنية التحتية للنقل في تقوية التنافس الاقتصادي الوطني والرفع من جودة الإنتاج، وضع منظومة مستدامة لتنمية الوطن بما ينعكس إيجابا على تحسين ظروف المواطنين، مبينا أن عمل القطاع في مجال البنية التحتية الطرقية خلال السنة المنصرمة ورغم ما فرضته الظروف الاستثنائية المتمثلة في كوفبد 19، تمكن من إنهاء العديد من المشاريع الطرقية في البلاد وإطلاق العديد من الأشغال الأخرى.

.وأضاف أن اكتمال هذا المشروع سيتيح تحسين البنية التحتية الوطنية ويوفر النقل الآمن والمريح للمواطنين في المنطقة إلى جانب إتاحة التبادل التجاري وتعزيز مستوى السلامة الطرقية التي تمثل محورا رئيسيا في برنامج رئيس الجمهورية، وختم بدعوة المواطنين إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية إشارات السلامة الطرقية الواقعة على الطريق مساهمة منهم في تعزيز السلامة الطرقية.

ويمتدّ هذا الطريق الذي شيد مناصفة بين شركتي ATTM و MTC على طول 105 كلم بعرض 7 متر من الإسفلت، وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.39 مليار أوقية جديدة على نفقة الدولة، ويفك الطريق العزلة عن 17 قرية وتجمع في مقاطعتي كيفه وبومديد.

هذا و يجدر بالذكر أن طريقي بومديد وتامشكط التي ستجري فيها عملية التدشين غدا قد شهدا تسريعا كبيرا في وتيرة العمل فاجأ السكان الذي صدموا من بطء الأعمال خلال الفترة التي سبقت هذا الوزير وهو ما أعاد الثقة والارتياح.

الوزير كان مرفوقا بالمدير العام للبنية الطرقية للنقل السيد أبايه ولد أمعييف والمدير العام لشركة ATTM السيد أعل ولد الفيرك ، وكذلك المدير العام لشركة MTC السيد أمان ولد ابراهيم وعدد من المسؤولين بالوزارة.

وكالة كيفه

جمعة, 12/02/2021 - 09:38

...

آخر الأخبار

طالب مشاركون في عملية توزيع الناموسيات في ولاية لعصابة بضرورة التعجيل بصرف علاواتهم المستحقة والم

أطلقت مفوضية الأمن الغذائي بموريتانيا صباح اليون الخميس عملية توزيع سلات غذائية تستفيد منها 210 آ

 وشح  وزير الصحة السيد محمد نذيرو ولد حامد  باسم رئيس الجمهوية محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الخم

تقدم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى قطب التحقيق في ملفات العشرية للسماح له بالسفر للمش

يتوقع أن يدشن الرئيس محمد ولد الغزواني غدا الخميس بمقر الإدارة العامة للأمن الوطني، مشروعا أمنيا

أعلن المركز الصحي بكنكوصه عن تحديد يوم غد الخميس موعدا لانطلاق عملية التطعيم ضد فيروس كورونا المس